تصريحات رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية ونائبه قبل اوليمبياد لندن

أكد محمود أحمد على رئيس اللجنة الأوليمبية، أن مصر غير قادرة على استضافة دورة الألعاب الأوليمبية قبل 50 سنة على الأقل، مشدداً على أن استضافة الدورة تحتاج إلى إمكانيات ضخمة وترتيبات خاصة غير موجودة حالياً فى مصر ولن توجد قبل نحو 50 عاماً.

كان أحمد إمام، رئيس لجنة تنشيط السياحة بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، قد أكد رغبة الحزب تقديم خطة للمنافسة على استضافة الألعاب الأوليمبية لعام ٢٠٢٨، تتضمن الانتهاء من مشروعات البنية التحتية، من خطوط مترو الأنفاق وبناء مطار جديد بالعاصمة وغيرها، وتصميم وإنشاء حمام سباحة أوليمبى تصل تكلفته إلى ٣٠٠ مليون جنيه.

أضاف رئيس اللجنة الأوليمبية، أن البعض لا يعلم الإمكانيات المطلوبة استضافة دورة اوليمبية، مُتابعاً: عندما يتم التفكير فى استضافة دورة الألعاب الأوليمبية يجب أن يتم حل أزمة المواصلات والمرور والبنية التحتية الإنشائية، فضلاً عن توافر قرية أوليمبية متكاملة لاستضافة الدورة.
كما أكد اللواء أحمد الفولى نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد لندن 2012 أن الألعاب "الأوزان" مثل رفع الأثقال والجودو والمصارعة هى الأقرب لتحقيق ميداليات فى الأولمبياد.

قال الفولى فى تصريحات تلفزيونية إن مسئولى اللجنة الأولمبية أنهوا إجراءات سفر البعثة المصرية إلى لندن على أن يتم سفر البعثة على أفواج، الأولى يوم 14 يوليو الجارى يبدأ بسفره مع ثلاثة من موظفى اللجنة الأولمبية لاستلام مقر إقامة البعثة المصرية هناك.

اشتكى الفولى من ارتفاع أسعار الفنادق فى لندن حيث يتراوح قيمة الليلة ما بين 200 جنيه إسترلينى إلى 1000 إسترلينى.

أشار نائب رئيس اللجنة الأوليمبية أنه سيحرص على حضور مباريات المنتخب الأولمبى الثلاث خلال الأولمبياد أمام البرازيل وبيلاروسيا وهندوراس، باعتباره رئيسا للبعثة ولتوفير الدعم اللازم للاعبين والجهاز الفنى.

Comments

Popular posts from this blog

أساسيات و قوانين كرة الطائرة

كيف يتم حساب تصنيف لاعبى التنس وكيفية احتساب النقاط فى البطولات

مصطلحات هامة فى لعبة كرة_ المضرب _التنس