تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية المصرية : بعثتنا ستحرز ثلاث ميداليات في لندن

رغم توقف العديد من الأنشطة الرياضية في مصر خلال الشهور الماضية بسبب الأوضاع الأمنية بعد ثورة 25 يناير الماضي ، أكد اللواء محمود أحمد علي رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن بعثة بلاده المشاركة في الأولمبياد لن ترضى بالخروج صفر اليدين من فعاليات هذه الدورة الأولمبية.

وأكد علي أن بلاده تشارك في أولمبياد لندن ببعثة تضم 104 رياضيا ورياضية لتكون من أكبر البعثات التي شاركت في الأولمبياد مقارنة بأولمبياد بكين 2008 وأثينا 2004 .

وأضاف علي ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أن ثورة 25 يناير لم تؤثر على مستوى وأداء اللاعبين في مختلف الرياضات بل أعطت جميع اللاعبين دافعا وإصرارا وعزيمة على التألق في الأولمبياد وتحقيق مراكز متقدمة والظهور بمستوى يشرف الرياضة المصرية في المحافل الدولية.

وأوضح علي أن مسئولي اللجنة عقدوا جلسات مكثفة مع 14 اتحادا مشاركا فى الأولمبياد مشيرا إلى أن الهدف من تلك الجلسات كان تذليل جميع العقبات التى تواجهها جميع الألعاب الرياضية قبل انطلاق الدورة الأولمبية.

وأعرب علي عن أمله فى أن يحالف التوفيق اللاعبين خلال منافسات الدورة وشدد على أن المجلس القومى للرياضة حاول فى حدود الإمكانيات المتاحة توفير الدعم المالي للاعبين لإقامة معسكرات خارجية لضمان الظهور بشكل مشرف فى العرس الأولمبى.

وفيما يتعلق بعدد الميداليات المتوقعة في الأولمبياد ، قال علي إنه يتوقع حصول البعثة المصرية على ما يقرب من ميداليتين إلى ثلاث ميداليات في هذه الدورة الأولمبية لكنه في نفس الوقت متخوف من عدم الحصول على أي ميدالية.

واعترف علي بأنه رغم قلة عدد الميداليات المتوقع الحصول عليها في الأولمبياد يمثل هذا أمرا منطقيا في ظل مشاركة أبرز النجوم من الجنسيات المختلفة في مختلف الألعاب الرياضية.

وأضاف "يمكن للاعبين المصريين انتزاع العديد من الميداليات في دورات الألعاب الأفريقية نظرا لفارق الإمكانيات بين اللاعبين المصريين والأفارقة بينما يختلف الحال عندما تكون المنافسة مع أبرز نجوم العالم".

وعن اللاعبين الذين يرشحهم للتألق في الأولمبياد ، أكد على أنه يتوقع تألق إسلام الشهابي وهشام مصباح في الجودو وبوجي في المصارعة وآية مدني في الخماسي الحديث ويتمنى أن يظهر هؤلاء اللاعبين بمستوى مشرف خلال منافسات الأولمبياد.

ولدى سؤاله عن قدرة منتخب كرة القدم على تحقيق مركز متقدم في الأولمبياد ، اعترف بأنه من الصعب على الفريق بقيادة هاني رمزي الفوز بميدالية أولمبية ولكنه سيحاول تفجير مفاجأة ويبقى كل شيء وارد الحدوث.

وعن المبلغ الذي سيحصل عليه الرياضي أو الرياضية في حالة تحقيق ميدالية ذهبية ، أكد علي أنه لم يتم تغيير اللوائح والمكافآت منذ أولمبياد أثينا 2004 حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مكافأة قدرها مليون جنيه (165 ألف دولار أمريكي تقريبا).

Comments

Popular posts from this blog

أساسيات و قوانين كرة الطائرة

كيف يتم حساب تصنيف لاعبى التنس وكيفية احتساب النقاط فى البطولات

مصطلحات هامة فى لعبة كرة_ المضرب _التنس