ميدالية فضية للمصارع المصرى كرم جابر واخرى للعدائة التونسية حبيبة الغريبى فى اوليمبياد لندن 2012

ميدالية فضية للمصارع المصرى كرم جابر واخرى للعدائة التونسية حبيبة الغريبى فى اوليمبياد لندن 2012


إتهم المصارع المصري كرم جابر التحكيم بأنه كان السبب الرئيسي وراء خسارته في المباراة النهائية لوزن 84 كجم  امام الروسي الان جوجايف ضمن منافسات المصارعة الرومانية في دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في العاصمة البريطانية لندن.
 
وقال جابر الذي اكتفى باحراز الميدالية الفضية في تصريح ل عقب ختام المباراة النهائية :كنت انتظر بشوق كبير الفوز مجددا بالميدالية الذهبية وتكرار انجازي في اولمبياد اثينا،لكن للاسف كان للحكم رأي آخر ،لقد أخطأ بصورة واضحة في عدم التعامل مع هروب المنافس وعدم التزامه بموقعه  في الحلبة خلال الجولة الاخيرة وذلك في الوقت الذي كنت أتأهب فيه لتحقيق نقطة التعادل،كان قرارا خاطئا تماما حرمني من احراز ميدالية ذهبية مستحقة.
 
ورغم الحزن الذي خيم على المصارع المصري المعروف لعدم حصوله على الميدالية الذهبية فانه اشار الى ان الميدالية الفضية تعتبر نتيجة جيدة وقد تشكل بالنسبة اليه بعض التعويض عن خروجه خالي الوفاض من منافسات اولمبياد بكين الذي كان يخوضه وهو في مرحلة تغيير الوزن من 96 كجم الى 84 كجم .


حبيبة تهنئ صاحبة الميدالية الذهبية عقب السباق

حبيبة تهنئ صاحبة الميدالية الذهبية عقب السباق
أكدت التونسية حبيبة الغريبي الفائزة بفضية سباق ثلاثة الاف متر موانع في اولمبياد لندن اليوم الاثنين انها تأمل في تسجيل رقم قياسي عالمي مستقبلا بعد ان خاضت سباقا صعبا وحققت المركز الثاني بعد "تعب كبير".

وقالت العداءة التي جاءت في المركز الثاني مسجلة تسع دقائق و8.37 ثانية ونالت الفضية في تصريحات تلفزيونية "إنه انجاز كبير بالنسبة لي ... آمل ان أنجح مستقبلا في تحقيق رقم عالمي."

واضافت "الفوز بالميدالية الفضية في الالعاب الاولمبية لم يكن سهلا. دائما ما تكون الالعاب الاولمبية من أصعب المنافسات. هذه الميدالية جاءت بعد تعب كبير."

وأوضحت حبيبة ان احتلالها المركز الخامس في الدور قبل النهائي كان بتخطيط منها حيث ان المهم كان التأهل للدور النهائي.

وقالت "الدور قبل النهائي كان الغرض منه مجرد الصعود للنهائي. تحكمت في ايقاع السباق. لم أرد بذل مجهودي بالكامل وفضلت توفيره للسباق."

وهذه الميدالية الثانية لتونس في الالعاب الاولمبية الحالية بعد أن احرز السباح اسامة الملولي برونزية سباق 1500 متر في السباحة الحرة يوم السبت الماضي.

Comments

Popular posts from this blog

أساسيات و قوانين كرة الطائرة

كيف يتم حساب تصنيف لاعبى التنس وكيفية احتساب النقاط فى البطولات

مصطلحات هامة فى لعبة كرة_ المضرب _التنس