الدورى العالمى للكره الطائره 2013



مصر فى نهائيات الدورى العالمى للكرة الطائرة2013
 
قرر الاتحاد الدولى للكرة الطائرة فى اجتماعاته الآن فى البرازيل منح مصر مقعدا فى نهائيات بطولة الدورى العالمى عام 2013 دون المشاركة فى التصفيات وبذلك تعود مصر لنهائيات الدورى العالمى لأول مرة منذ عام 2010 وللمرة الخامسة فى تاريخه بعد 2006، و2007 و2008، و2010.
ويأتى تأهل مصر لنهائيات الدورى العالمى دون المشاركة فى التصفيات بعد جهود للدكتور عمرو علوانى نائب رئيس الاتحاد الدولي، وأمين الصندوق، حيث كان أول المطالبين بالأخذ بالتصنيف العالمى لتأهل الفرق للدورى العالمي، حيث يحتل منتخب مصر المركز الثالث عشر عالميا الآن، مما مكنه من قطع تذكرة التأهل للنهائيات بعد فشله فى تجاوز التصفيات فى نسختى 2011 و2012.
وكان الاتحاد الدولى للكرة الطائرة قد عدل نظام الدورى العالمى بتأهل 18 فريقا للنهائيات بدلا من 16 على أن يتم تقسيمها إلى 3 مجموعات بدلا من 4 بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات.
وتلعب مصر ضمن فرق المجموعة الثالثة مع كندا، وكوريا، وفنلندا، وهولندا، واليابان، التى كانت ثانى فريق يتأهل للنهائيات بالتصنيف، حيث تحتل المركز التاسع عشر.
وفى المقابل، تضم المجموعة الأولى بالبرازيل المصنف الأول عالميا، وبولندا، وأمريكا، وبلغاريا، والأرجنتين، وفرنسا، بينما تضم الثانية روسيا، وإيطاليا، وكوبا، وصربيا، وألمانيا، وإيران.
ويقام دورى المجموعات الذى يسعى بمرحلة القارات خلال الفترة من 31 مايو إلى 13 يوليو بنظام الدورى من دور واحد بين فرق كل مجموعة ثم تصعد الفرق الثلاثة الأولى من المجموعات الأولى والثانية مع بطل المجموعة الثالثة فقط بجانب الدولة المنظمة إلى النهائيات التى تضم 8 منتخبات وتقام خلال الفترة من 16 إلى 21 يوليو 2013 فى مكان يتحدد العام المقبل.

Comments

Popular posts from this blog

أساسيات و قوانين كرة الطائرة

كيف يتم حساب تصنيف لاعبى التنس وكيفية احتساب النقاط فى البطولات

مصطلحات هامة فى لعبة كرة_ المضرب _التنس