محمد صلاح يسجل هدفين ويقود بازل للفوز على بطل بلغاريا 4/2 فى دورى الابطال

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه بازل السويسري لفوز كبير علي مضيفه راز جراد البلغاري قوامه أربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات ذهاب الدور المؤهل لمباريات دوري أبطال أوروبا .

سجل صلاح هدفين وتسبب في ركلة جزاء حولها زميله فابيان شار إلي الهدف الرابع ، وكان الايفواري جيوفاني سيو قد سجل الهدف الثالث لبازل ، فيما جاء هدفا راز جراد عن طريق مارسيلينيو و ستوينوف .

دخل راز جراد اللقاء بثقة كبيرة وسيطر علي منطقة وسط الملعب في ظل حذر دفاعي من بازل ، حتى جاءت الدقيقة 11 حيث تسلم المصري محمد صلاح طولية متقنة من فابيان فراي وضعته وجها لوجه مع حارس راز جراد ليسددها بكل قوة داخل الشباك معلناً عن تقدم بازل بالهدف الأول في المباراة ، رفض بعده الاحتفال نظراً للأحداث التي تشهدها بلاده في الفترة الراهنة .

لم يستسلم أصحاب الأرض بعد الهدف الذي أصحاب شباكهم وقاموا بشن عدة هجمات أسفرت عن هدف التعادل عن طريق البرازيلي مارسيلنيو بعد انفراد تام لم يجد صعوبة في وضعها من فوق جسد يان سومير حارس بازل في الدقيقة 23 .

الدقائق المتبقية من الشوط الأول جاءت مفتوحة من الفريقين ، وإن كانت اشتدت الخطورة باتجاه مرمي يان سومير حارس بازل الذي وقف بالمرصاد لهجمات أصحاب الأرض والتي كان أخطرها من ستوينوف في الدقيقة 37  .

راز جراد بدء الشوط الثاني بمنتهي القوة وأثمر هجومه عن هدف في الدقيقة 50 عن طريق ستوينوف من تسديدة  قوية من داخل منطقة الجزاء فشل الحارس يان سومير في التصدي لها .

انتفض بازل في محاولة منه لتعديل النتيجة وتصدي حارس راز جراد لتسديدة قوية من فراي ثم رأسية رائعة من الإيفواري جيوفاني سيو ، قام دفاع الفريق بالتصدي للمتابعة التي قام بها محمد صلاح للكرة .

الصاروخ المصري كان علي موعد مرة أخري مع التسجيل في الدقيقة 59 ، بعدما تلقي تمريره طولية من مارسيلو دياز وضعها بكل هدوء وثقة داخل الشباك ، مسجلاً الهدف الثاني له و لفريقه لتصبح النتيجة التعادل بهدفين لكل فريق .

انتفاضة بازل لم تتوقف عند حد التعادل بل امتدت لتصل لهدف التقدم في الدقيقة 64 عن طريق الإيفواري جيوفاني سيو الذي استغل تمريرة فالنتين شتوكر التي وضعتها في مواجهة الحارس وسدد الكرة بباطن قدمه اليسري داخل المرمي ليضع بصمته في أول مباراة له بقميص الفريق السويسري ، ويستبدله  بعدها المدرب مورات ياكين بلاعب الوسط تولانت زاكا .

وحاول راز جراد العودة إلي المباراة وسنحت له الفرصة عن طريق مهاجمه مارسيلينيو لكنه وضع عرضية كيسارا خارج الشباك في الدقيقة 69، وكاد صلاح أن يسجل الهدف الرابع لفريقه 75 لكن الحارس ستوينوف يتعملق ويتصدي لكرته الخطرة .

في الدقيقة 83  ينطلق  صلاح في هجمة مرتدة خطرة داخل منطقة الجزاء ، لم يجد البرازيلي كيسارا وسيلة لإيقافه سوي أرتكاب مخالفة ضده ليطرده الحكم الألماني فولجانج شتارك بعد أن أحتسب ركلة جزاء لبازل نجح فابيان شار في تحويلها إلي الهدف الرابع لبازل .

قبل النهاية بدقيقتين يجري مورات ياكين مدرب بازل تغييراً بخروج محمد صلاح ليحل محله دلجادو وسط تصفيق حار من جماهير بازل .

أستمرت النتيجة علي حالها حتى أطلق الحكم صافرة النهاية ، ليقترب بازل بقوة من التأهل لدور المجموعات بعد فوزه علي راز جراد بأربعة أهداف لهدفين علي أرضه وبين جماهيره 


موقع كورة

Comments

Popular posts from this blog

أساسيات و قوانين كرة الطائرة

كيف يتم حساب تصنيف لاعبى التنس وكيفية احتساب النقاط فى البطولات

مصطلحات هامة فى لعبة كرة_ المضرب _التنس